"ديفازي" تستعرض حلها الجديد لإدارة أسطول الروبوتات خلال منتدى الطاقة من "أمازون ويب سيرفيسز"

12 مايو 2022

 

استعرضت "ديفازي لابز"، شركة الروبوتات الرائدة المتخصصة في الأنظمة ذاتية القيادة في دولة الإمارات، أحدث حلولها لإدارة أسطول الروبوتات، بالتعاون مع "ساب يو أيه إس"، الشركة الأمريكية التي بنت منصة "نافياتور" للطائرات المسيرة (درون) بحراً وجواً، وذلك ضمن فعاليات منتدى الطاقة من "أمازون ويب سيرفيسز" الذي عُقِد في مدينة هيوستن.

 

وأظهرت "ديفازي" من خلال هذا الاستعراض المباشر أحدث تطوير لحل إدارة  أسطول الروبوتات، والذي يستخدم خدمة تشغيل الروبوتمن "أمازون ويب سيرفيسز" لإرسال الأوامر إلى مجموعة من الطائرات المسيرة من "نافياتور" عبر السحابة، حيث سمح هذا الحل المعياري والقابل للتطوير لـ "ديفازي" بدمج الروبوتات من مختلف العلامات التجارية والنماذج والأشكال بسهولة ضمن الأسطول والتحكم بها. وستساعد الخدمات السحابية على تطوير حلول المراقبة عن بعد واستكمال عمليات التفتيش الروبوتية الدقيقة بما يعزز سلامة وكفاءة عمليات التفتيش.

وأثناء استعراض أحدث حلول إدارة أسطول الروبوتات، أظهر مهندسو شركة "ديفازي"، والذين يعملون في مدينة الشارقة في دولة الإمارات، قدرتهم على مراقبة مجموعة من الطائرات المسيرة من "نافياتور"، المتواجدة في مدينة نيوجيرسي الأمريكية، وإرسال الأوامر إليها. وتم ذلك من خلال حل إدارة الأسطول الذي طورته الشركة، والذي قام بتخطيط مهمة بشكل تلقائي وتكليف أقرب طائرة مسيرة متوفرة في الخلفية، وراقبت بعدها "ديفازي" من مقرها في الشارقة حالة الأسطول وفيديو البث المباشر لعملية  التفتيش.

 

 

 

وقال عدنان السوسي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "ديفازي": "يسعدنا الإعلان أن حل إدارة أسطول الروبوتات من "ديفازي" سيتم استخدامه للتحكم بأسطول من المنصات الروبوتية البحرية، ، والتي تضم مجموعة من السفن السطحية ذاتية القيادة، إلى جانب الطائرات المسيرة وغيرها من المركبات ذاتية القيادة. ويساعد الحل الذي طورناه في التغلب على العديد من التحديات المرتبطة بإجراء عمليات التفتيش على المنشآت البحرية، بما فيها الأحوال الجوية والظروف التشغيلية القاسية، والإتصالات الضعيفة والمحدودة، وتوفر المفتشين متعددي المهارات، وصعوبة الوصول إلى المساحات التي تتطلب أدوات ومعدات خاصة، وبيئة تشغيلية عالية المخطر، إضافةً إلى ارتفاع التكاليف التشغيلية."

 

"ديفازي" هي شركة روبوتات متقدمة مقرها دولة الإمارات وتتخصص في الأنظمة ذاتية القيادة والروبوتات البحرية. وتمكنت الشركة من إظهار قدرتها على تصميم وتطوير حلول المركبات ذاتية القيادة بنجاح، بما فيها السفن السطحية ذاتية القيادة، والسفن التي تعمل تحت الماء ويتم التحكم بها عن بعد، والمركبات الأرضية ذاتية القيادة.