بورصة البحرين‘ تنظم ندوة عن بعد لإطلاق "دليل أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين"

15/6/2021

المصدر-جريدة اخبار الخليج





 

عقدت بورصة البحرين مؤخرًا ندوة عن بعد لإطلاق ’دليل بورصة البحرين لأفضل ممارسات علاقات المستثمرين‘ الذي يوفر نظرة متعمقة حول أفضل الممارسات في هذا المجال، كما يناقش مدى تغيّر طبيعة علاقات المستثمرين ويستعرض أفضل الممارسات التي تم تطبيقها من قبل الشركات. ويأتي هذا الإطلاق ضمن أهداف بورصة البحرين لتسليط الضوء على أهمية علاقات المستثمرين وفاعلية تطبيق أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين على أداء الشركات وتنافسيتها في السوق.



وشملت قائمة المتحدثين في الندوة خبراء ومتخصصين عدة في مجال علاقات المستثمرين وأسواق رأس المال منهم أندرو تاربوك، رئيس مجلس إدارة جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا)، وجون غوليفير، المدير العام لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا)، والسيد نيشيت لاكوتيا، رئيس قسم الأبحاث في بنك سيكو، و إيلين هلال، مدير إداري لعلاقات المستثمرين والتأمين وسكرتارية الشركة في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا). وحضر الفعالية عدد من أعضاء الجمعية ومتخصصو علاقات المستثمرين في مملكة البحرين.



كما تم مشاركة مجموعة من المواضيع ذات الصلة خلال الندوة، كقصص نجاح عدد من الشركات المدرجة في تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين، والتطورات الأخيرة لعلاقات المستثمرين في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة النمو وتأثير هذه الممارسات على التقييم العادل للسوق. وشملت الندوة مواضيع أخرى منها استهداف المستثمر، واستخدام وقت الإدارة لاجتماعات المستثمرين الافتراضية لإعداد الميزانية والتحليل.



وفي هذا الصدد، علقت مروة المسقطي، مدير إدارة التسويق وتطوير الأعمال في بورصة البحرين وعضو مجلس الإدارة في جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا)، قائلة: "إننا نواجه ظروفًا غير مستقرة وغير مسبوقة في هذه الفترة مما يؤثر بشكل كبير على علاقات المستثمرين، حيث تهدف هذه الفعالية إلى توفير التوجيه والتوضيح للشركات المدرجة من أجل تطبيق برامج واستراتيجيات فعالة في مجال علاقات المستثمرين. لقد تم تسليط الضوء خلال هذه الندوة على أهمية دليل بورصة البحرين لأفضل الممارسات الخاصة بعلاقات المستثمرين ودعمه لإنشاء إطار عمل متين."



وأضافت المسقطي: "إنه من المهم للغاية، خاصة في الوقت الحالي، أن يكون لدينا برامج فعالة طويلة الأجل لعلاقات المستثمرين في الشركات المدرجة لتعزيز الكفاءة والشفافية بين جميع الأطراف ذات الصلة بما في ذلك الشركات والمستثمرين والمحللين. وعلى الرغم من الترابط بين الأسواق، إلا أنه من المهم الانتباه إلى أن الثقافة القوية لتوفير المعلومات للسوق والوصول إلى الشركات واستمرار الشفافية هي أسس دائمة لا تتغير."



من جانبه، صرح أندرو تاربوك، رئيس مجلس إدارة جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا)، قائلًا: "من المهم أن نشارك قصص النجاح التي تُثبت بشكل أكبر مدى أهمية دليل علاقات المستثمرين، خصوصًا في الوقت الذي تنضم أسواق دول مجلس التعاون الخليجي إلى مصاف الأسواق الدولية الأخرى، حيث تعكس مثل هذه الفعاليات والنقاشات جهودنا المستمرة والتزامنا بالمشاركة الفعالة مع المجتمع الاستثماري. لقد شهدت طبيعة علاقات المستثمرين الكثير من التغييرات، لذلك فإنه من واجبنا التأكد من قدرة الشركات على التكيف مع هذه المتغيرات من خلال استخدام دليل بورصة البحرين لأفضل ممارسات علاقات المستثمرين، إضافة إلى الموارد الأخرى."



تجدر الإشارة إلى أنه قد تم إطلاق الدليل في أواخر شهر مايو الماضي بالتعاون بين بورصة البحرين وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا) بهدف تعزيز علاقات المستثمرين في السوق المحلي في مملكة البحرين وتوفير إطار عمل للشركات المدرجة وتعزيز الشفافية وحوكمة الشركات.