ما المدن الجاذبة للجيل الشاب الصاعد؟

29/1/2024
المصدر-جريدة الشرق الاوسط


أصدرت شركة أوميو Omio منصة الحجز الرائدة للقطارات والحافلات ورحلات الطيران، تصنيفاً للمدن الأكثر جذباً للجيل «زي» Z أو ما يعرف باسم Gen Z «جين زي» (مواليد ما بين عامي 1997 – 2012) في عام 2024. وتعتمد القائمة على دراسة شاملة قام بها خبراء لـ100 مدينة في 40 دولة حول العالم، مع الأخذ بالاعتبار المعايير والمتطلبات والاهتمامات ذات الأهمية الخاصة لجيل الشباب من المسافرين. كما تشمل هذه الأماكن الأسعار المدروسة، وتوفر المطاعم والمقاهي العديدة لتناول الأكل النباتي، بالإضافة إلى وجهات توفر الأنشطة الموسيقية والألعاب الإلكترونية وتوفير خدمة الإنترنت فائق السرعة.


يفضل الجيل «زي» المدن التي تؤمّن خدمة إنترنت سريعة وخيارات الدفع الرقمية، ووسائل النقل العام الصديقة للبيئة وبأسعار مقبولة.

كما يعد التنوع في الطهي أمراً ضرورياً لعشاق الطعام الشباب، وخاصة الخيارات النباتية. وتحظى الحفلات الموسيقية الحية وتنظيم الفعاليات الرياضية الإلكترونية بشعبية أكبر بكثير من زيارة المتاحف والمعالم الأثرية. وبالتالي، تصبح الحفلات الموسيقية الكبرى للفنانين والفرق الموسيقية المفضلة أو تجارب الألعاب الفريدة أسباباً مثالية لرحلة إلى أي مدينة تؤمن لهم احتياجاتهم هذه.

تصنيف سفر الجيل Z:

الوجهات الثلاث الأكثر تفضيلاً في العالم للمسافرين الشباب في عام 2024

1 - سيول: وجهة السفر الأكثر جذباً لهذا الجيل. وتلبي المدينة اهتمامات ورغبات المسافرين الدوليين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و27 عاماً.

2 - لوس أنجليس: هي المدينة الأكثر عصرية في الولايات المتحدة، حيث تجذب جيل «زي» بفعاليات الألعاب الكبرى وأهم الحفلات الموسيقية للفنانين المفضلين لديهم.

3 - لندن: هي المدينة الأكثر إثارة في أوروبا لجيل «زي». تجذب المدينة الجيل بأحداث الألعاب الكبرى وأفضل الحفلات الموسيقية للفنانين المفضلين لديهم.

الوجهات العشر المفضلة حول العالم

1 - سيول

2 - لندن

3- لوس أنجليس

4 - باريس

5 - بكين

6 - بوسان

7 - برشلونة

8 - سنغافورة

9 - مدريد

10 - نيويورك

أسباب الجذب الرئيسية

تجذب سيول الشباب بمشهد موسيقى البوب الكوري النابض بالحياة، وأسعارها المعقولة، والألعاب الإلكترونية المفعمة بالحيوية، حيث تبلغ تكلفة تذكرة المترو أقل من دولار أميركي واحد وتبلغ تكلفة وجبة طعام في أحد مطاعم الـ«فاست فود» العالمية 6 دولارات فقط.

في سيول يتمتع الجيل الجديد بخيارات واسعة للدفع عبر الهاتف المحمول، ويتمتع بتنوع الطهي الغني مع ما لا يقل عن 181 مطعماً نباتياً. تتفوق المدينة في الابتكار مما يجعلها الخيار الأفضل للشباب.

تعد لندن وجهة السفر الأفضل لجيل «زي» في أوروبا. تقدم المدينة حفلات موسيقية حية، ومطاعم عصرية، وبعضاً من أكبر نشاطات الألعاب في العالم بما في ذلك مهرجان لندن للألعاب.

ويعد الدفع عبر الهاتف المحمول والدفع دون تلامس باستخدام الهواتف الذكية أمراً غير معقد، وينتشر على نطاق واسع في لندن، يخولك الدفع لقاء أي شيء؛ من فنجان القهوة إلى تذكرة مترو الأنفاق.

دبي هي المفضلة على تطبيق «تيك توك» مع أكثر من 74 مليار مشاهدة للمدينة، لا توجد مدينة تتمتع بشعبية كبيرة على هذه المنصة مثل دبي. وتأتي بعدها المدن التي تعد حلماً للأجيال الأكبر سناً مثل نيويورك (39 مليار مشاهدة)، أو باريس (44 مليار مشاهدة).

المدن الجاذبة بوصفها مراكز للألعاب

لندن، لوس أنجليس، برلين

لا غنى عن الألعاب بالنسبة للجيل «زي». في عالم يقوم به الجيل الشاب باللعب مع أشخاص في أماكن أخرى من بقاع العالم عبر الإنترنت، توفر أحداث الرياضات الإلكترونية الفرصة للعب الألعاب المفضلة مباشرة ومع الآخرين.

تعد لوس أنجليس الوجهة الأولى لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث تضم ما لا يقل عن 18 بطولة كبرى.

في أوروبا، تعد لندن وبرلين من النقاط الساخنة للاعبين، حيث يوجد نحو 14 حدثاً في لندن، و11 حدثاً رئيساً في برلين، بما في ذلك بطولات «ليغ أوف ليجندس» وبطولات «دوتا 2» الكبرى، حيث يمكن لمحبي هذا النوع من الرياضة الانغماس في شغفهم بالألعاب ومشاركتها مع الجميع.